مركز المساعدة
مساعدة سريعة

فيديو شرح نشيد صديقي - منهج العربي الجديد

فيديو شرح مبسط لـ نشيد صديقي - لغة عربية للصف الثاني الابتدائي المنهج الجديد 2020 - الفصل الدراسي الأول - مصر

لا تنسى قراءة الملاحظات على الدرس وطريقة شرحه للطالب - أسفل الفيديو



يمكنك مشاهدة الفيديو ملء شاشة الموبايل أو التابلت - أو تحميل الفيديو ومشاهدته على شاشة التليفزيون - وهذا هو الخيار الأفضل - من خلال تحميله على فلاشة.. ان تكرار مشاهدة الطالب للشرح يُزيد من درجة الفهم إلى أن يصل لمرحلة التجاوب مع الفيديو ويسبق المُعلم في حديثه عن الدرس.


شرح الدرس / الملاحظات

  • نشاط (من ولي الأمر / المُعلم)
يقوم المعلم بكتابة النشيد بشكل غير مرتب ومقسم على شرائح كل شريحة - تحتوي على شطر من البيت ويعطي لكل مجموعة شريحة لقراءتها ثم ترتيب هذه الشرائح لكي تكمل المعنى.

نشيد صديقي

النشيد مقسم شرائح كم بالصورة - كل بيت له لون مميز
هدف النشاط : نعرف الطالب أن البيت الشعري مقسم إلى شطرين (جرب أمامه قراءة البيت كامل ثم شطر البيت - ثم يقوم الطالب بتجربة قراءة البيت كامل ثم شطره - وهكذا).

ولا ننسى حل نشاط فكر ونشاط اقرأ واكتشف - قبل قراءة النشيد - لكي نسمح للطالب بالتفكير في عنوان النشيد وتوقع الموضوع الذي يدور حوله هذا النشيد.

ومن خلال شرح النشيد نحاول بقدر الإمكان تحليل كلمات النشيد لكي يكون ذلك بمثابة مراجعة للأساليب والتراكيب التي درسها الطالب في العام الماضي.

والأسلوب الجديد على الطالب في هذا الدرس "أسلوب النهي" ولا بد من مراجعته جيدًا - بالأمثلة - من قبل المعلم وولي الأمر - بالإضافة إلى "علامات الترقيم" مثل النقطة في نهاية الجملة و"علامة الاستفهام" في نهاية أسلوب الاستفهام .

يمكنك ترك استفساراتك حول الدرس أو روابط فيديوهات أخرى لشرح نفس الدرس وتعتقد أنه أفضل من هذا الفيديو .. نعتمد علـى مساهمات المجتمع في شرح المناهج - شارك معنا وساعد آلاف الطلاب.

فريق العمل