مركز المساعدة
مساعدة سريعة

بذور حب المسك ambrette seed

زيت بذور حب المسك يستخدم في صناعة العطور كبديل للمسك الحيواني - يمنح زيت بذور حب المسك رائحة مسكية وخشبية وزهرية قليلاً - كما يستخدم نبات حب المسك في الطب ويقال ايضاً أنه مثير للشهوة الجنسية.

ما هي بذور حب المسك؟


حب المسك أو عنبر بول بالإنجليزية ambrette ومن الاسماء الشائعة Hibiscus abelmoschus أو musk seed أو musk mallow (الأسم العلمي Abelmoschus moschatus) - نبات عطري وطبي ترجع اصوله إلى الهند وموطنها آسيا الاستوائية وتزرع على نطاق واسع في البلدان الاستوائية الأخرى - وهو من فصيلة الخبازية.

بذور حب المسك تنمو في شجيرة دائمة الخضرة من عائلة الكركديه - لدى هذه الشجيرة زهور صفراء زاهية ذات مركز وردي أرجواني وتليها قرون البذور المشمسة التي تحتوي على العديد من هذه البذور .. ويتم تجفيف هذه البذور قبر عملية التقطير لاستخراج زيتها العطري.

 يتم تقطير  بذور نبات حب المسك للحصول على زيتها العطري ambrette seed .. يمنح زيت بذور حب المسك روائح خشبية ومسكية وزهرية قليلاً للعطور .. كما يستخدم لتهدئة وتعزيز الحالة المزاجية - ويقال أيضا أنه مثير للشهوة الجنسية.

يعتبر الزيت حب المسك  بديلاً نباتياً ممتازاً للمسك الحيواني (مسك الغزال) في صناعة العطور  - فمن المسلم به أنه أكثر رقة وليس حاداً مثل المسك الحيواني - كما أن لها رائحة شديدة الثبات - مما يجعل زيت حب المسك مثالياً كعنصر مثبت أو رائحة أساسية في العطور ليكسبها الرائحة الناعمة.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا