مركز المساعدة
مساعدة سريعة

هل حزام البطن والشورتات فعَّالة في تذويب الدهون؟

المختصر المفيد في جدوى استخدام حزام البطن /والحزام الهزاز في عملية التخسيس واذابة دهون هذه المنطقة وكذلك شورتات الارداف والأفخاذ .. ما هي فوائد حزام البطن؟ هل حزام البطن يزيل الكرش؟ هل هناك هل هناك أي مخاطر لاستخدام حزام البطن؟.

فوائد حزام البطن والشورتات

الإجابة : ليس لحزام البطن فوائد تذكر في ازالة الكرش - كذلك الأمر بالنسبة لشورت الأرداف والأفخاذ.

 كثر الإعلان عن أحزمة البطن / الحزام الهزاز - وشورتات للأرداف والأفخاذ للتخسيس - بدعوى أنها تذيب الدهون - وأن حزام البطن والشورتات تقلل من دهون البطن والأرداف وغيرها .. وهذا كله ليس له أي اساس علمي.

مخاطر حزام البطن وما شابهه

معظم خبراء التخسيس يحذرون من استخدام هذه الأحزمة وما شابهها - ويعتبرونها أكذوبة كبرى ! .. شأنها في ذلك شأن صابون التخسيس والتخسيس بالساونا (حمامات البخار) .. (قد يهمك ايضاً قراءة : طرق غير فعَّالة في التخسيس »)

حزام البطن وشورتات الأرداف والأفخاذ وما شابهها قد تؤدي إلى ترهل العضلات !!

وخبراء التخسيس يؤكدون أنه ليس لأحزمة البطن أي مفعول في التخلص من السمنة - بل ثبت أن لها آثاراً جانبية على الجهاز التنفسي والهضمي - وقد تؤدي في نهاية المطاف إلى ضمور العضلات /ترهل العضلات.

لكي تنجح في اذابة الدهون واعادة توزيعها بالنسب الطبيعية المصممة للجسم تحتاج إلى تمارين عامة وتمارين خاصة بكل جزء من اجزاء الجسم - تساعدك هذه التمارين الخاصة في خفض النسب العالية لهذه المناطق تحديداً من الجسم .. ويجب أن تعلم عزيزي القارئ - أنه بدون اتباع رجيم غذائي - آمن وفعال - يحتوي على سعرات حرارية منخفضة - بجانب قيامك بنشاط حركي يومي أو ممارسة تمارين رياضية كما ذكرنا - لن تنجح في انقاص وزنك والتخلص من السمنة أو تراكم الدهون.

التخسيس باتباع الرجيم دون مزاولة نشاط حركي أو رياضة - أو التخسيس بالرياضة دون الرجيم - مثل المركب التي تسير في الماء بمجداف واحد !!


فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا