مركز المساعدة
مساعدة سريعة

هل الساونا تساعد على التخسيس وعلاج السمنة؟

سؤال ينتشر بين العامة في مجال التخسيس : هل الساونا تساعد على التخسيس أو إنقاص الوزن؟ .. وللأسف كثير من مواقع الانترنت تنشر معلومات مضللة بهدف ارضاء القراء المهتمين وجلب الزوار بدون مراجعة مدى صحة هذه المعلومات - من بين هذه المعلومات غير الصحيحة "فوائد الساونا في التخسيس والتنحيف" !!.

خدعوك فقالوا : حمامات البخار والساونا لها دور فعال في التخسيس وعلاج السمنة !! .. بل الحقيقة أن ليس للساونا أو حمامات البخار أي دور يذكر في علاج السمنة (التخلص من الدهون والتي هي سبب الوزن الزائد عن الوزن الطبيعي) - وما يحدث في الساونا أو حمامات البخار أن الشخص يفقد من كيلو إلى 2 كيلو من سوائل جسمه عن طريق العرق - وليس فقداً للدهون (راجع موضوع : أسباب السمنة لمزيد من التفاصيل) .. كذلك الأمر بالنسبة لصابونة التنحيف.

إذاً - هل البخار يحرق الدهون؟ الإجابة لا .. بل يُفقد الجسم السوائل في صورة عرق.

وبمجرد أن ينتهي الشخص من حمام البخار - يقبل على شرب الماء بسرعة لتعويض الجسم عما فقده من العرق - فيستعيد الجسم مرة أخرى وزنه الأصلي !!.

كما أن الجفاف في حد ذاته - الذي يتعرض له الشخص أثناء حمامات البخار - يهيئ الفرصة للإصابة بالحصيات - بل قد يصل الأمر إلى حدوث جلطات بالشريان التاجي.

عزيزي القارئ - باختصار وبوضوح شديد - لا يمكن أن تنجح في إنقاص وزنك وعلاج السمنة بدون اتباع رجيم غذائي وممارسة نشاط بدني سواء في صورة نشاط حركي يومي أو ممارسة التمارين الرياضية .. ولا تتعلق بـ الوسائل غير المجدية في عملية التخسيس والتي يُروَّج لها هنا وهناك - فهي مجرد أحلام.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا