مركز المساعدة
مساعدة سريعة

البيتيفور Petits fours

البيتيفور من المخبوزات الكلاسيكية اللذيذة إن لم يكن ألذ نوع والذي فاز بقلوب الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم - فهو محبوب لخفته ورقته أثناء مضغه وطعمه الحلو.

ما هو البيتيفور؟

البيتي فور أو "البيتيفور" بالإنجليزية Petits fours هو حلوى صغيرة الحجم منشأها فرنسا - وهو من المعجنات الشهيرة التي يحبها الكثيرون - وخاصة النساء اللواتي يعشقن الإبداع في المطبخ .. والبيتي فور هام وأساسي في العديد من الاحتفالات بالأعياد أو المناسبات السعيدة أهما عيد الفطر المبارك وأيضاً يقدم في الأعراس وغيرها.

يُصنع البيتي فور بأشكال مختلفة - بما في ذلك الإصدار الأصلي المصنوع من الدقيق والزبدة والسكر البودرة وصفار البيض الكامل وروح الفانيليا / الموز (روح الموز أو مستخلص الموز) - وأيضاً نسخة الشوكولاتة التي تحتوي على الكاكاو الخام - ولكن بصفة عامة هي عادة مكونات بسيطة موجودة في كل منزل ويتبقى فقط عملية الإتقان .. إتقان عملية صنع البيتي فور من خلال اعتماد وصفة مجربة ومضمونة ويسرنا في بيتي بيديا أننا نقدم أدق الوصفات من حيث المقادير والمجربة مع العديد من قراء بيتي بيديا وحتى الحلوانية أصحاب المخابز.

الطريقة الأساسية لعمل البيتيفور

لصنع بيتي فور ناجح - يحتاج المرء إلى اتباع وصفة بسيطة تشمل المكونات الأساسية التي لا غنى عنها في عمل البيتيفور ..  تتكون الوصفة الأساسية للبيتيفور من الدقيق والزبدة والسكر البودرة والفانيليا وصفار البيض -  بعد خلط جميع المكونات تتشكل لدينا العجينة - التي تحتاج إلى تشكيلها في أحجام صغيرة بقوالب معدة لذلك - ثم تحميصها في فرن متوسط ​​الحرارة (ويراعى أن يتم خبز قطع البيتي فور في فرن مسخن مسبقًا) - تخبز قطع البيتيفور في الفرن حتى يتحول لونه إلى اللون البني الذهبي المعروف .. بمجرد أن يبرد - يمكن تزيين البيتي فور بالشوكولاتة أو المربى.

نكهات البيتيفور وتلوينه

يمكن صنع أنواع مختلفة من البيتي فور بإضافة ألوان الطعام الصحية أو نكهة البرتقال أو غيرها من النكهات إلى العجين.

يقدم بيتي فور طعمًا شهيًا يستمتع به الناس من جميع الأعمار - وتحب العديد من النساء تجربة وإنشاء نسختهن الخاصة من البيتي فور بأشكال وألوان ونكهات مختلفة ..  بمجرد أن يبرد - يمكن تزيينه بالشوكولاتة أو المربى أو الإضافات الأخرى حسب تفضيل الشخص - وغالبًا ما يتم تزيين البيتي فور بالشوكولاتة البني والأبيض بالإضافة إلى المربى (يمكن لصق قطعتين بيتيفور معا بواسطة المربى وجعلها كالحشو).

 طريقة عمل البيتيفور (مجربة)

مكونات طريقة عمل البيتيفور

  • 2 كوب دقيق.
  • نصف كوب سكر مطحون.
  • 1 كوب زبدة (تجهزيها خارج الثلاجة بدرجة حرارة الغرفة).
  • صفار 2 بيضة.
  • 1 ملعقة باكينج بودر صغيرة.
  • 1 ملعقة فانيليا صغيرة (أو روح الموز).
  • شوكولاتة أو مربى للتزيين.

طريقة تحضير البيتيفور

  • أخفقي البيض والفانيليا معاً أولاً - ثم - أضيفي عليهم الزبدة ولكن "بشكل تدريجي" حتى يصبح القوام والشكل "كريمي".
  • أضيفي السكر المطحون إلى الخليط السابق - دون التوقف عن الخفق حتى تتجانس المكونات معاً.
  • أخلطي الدقيق والباكينج بودر جيداً ثم ضعيه بالتدريج على الخليط السابق - وقومي بنقلبيه ببطء حتى تتكون معكِ عجينة طرية وناعمة.
  • اتركي العجينة ترتاح : بعد اتمام الخطوات السابقة وتشكل العجينة - غطي العجينة باستخدام ورق النايلون واتركيها لمدة نصف ساعة حتى ترتاح - وبعد مرور النصف ساعة قومي بتشكيل العجينة بأدوات التشكيل وكما تريدين.
  • يتم رص قطع العجين الصغيرة المُشكلة داخل صينية بها ورق زبدة كي تتفادي التصاق العجينة بها - ثم أدخلي الصينية في فرن ذات حرارة متوسطة - وقد سبق تسخينه.
  • راقبي الفرن باستمرار حتى يتغير لون البيتيفور للون الذهبي ومن ثم أطفئي الفرن واتركيها حتى تبرد ثم زينيها بالشوكولاتة والمربى.
البيتي فور ليس فقط طعماً لذيذًا ولكنه أيضًا عمل فني يمكن أن يضيء أي احتفال بلونه وتصميمه ! .. يمكنك تصفح الانترنت لساعات بحثاً عن طرق للبيتيفور - القليل منها مجرب - وفي بيتي بيديا وفرنا عليكِ عناء البحث - فقط اتبعي الطريقة السابقة أو تصفحي موضوع خاص عن عجينة البيتي فور الأساسية أو اختاري طريقة البيتي فور السريع أو طريقة أخرى للبيتي فور  أو طريقة عمل بيتيفور (مطبخ إيمان صبحي) - أيضاً قد يهمك معرفة :


فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا