مركز المساعدة
مساعدة سريعة

كريد الأبيض Silver Mountain Water Creed

وصف عطر كريد سيلفر ماونتن ووتر (كريد الأبيض) وصف الرائحة والمكونات والبدائل والعطور المشابهة.

عطر كريد سيلفر ماونتن ووتر Silver Mountain Water Creed أو المعروف بـ اسم كريد الأبيض - تم إطلاقه في العام 1995 - وهو عطر ينتمي للعطور الفاكهية المنعشة التي تصلح للجنسين - ميزة عطر كريد سيلفر ماونتن ووتر أنه ليس عطر فاكهي تقليدي (كعادة دار كريد للعطور في تصميم الروائح باسلوبها المميز) وإن كان ينتمي كـ رائحة إلى روائح عطور فترة التسعينات لكنه ذو شخصية ميزته عن العطور المنعشة الأخرى في كونه ارستقراطي - وليس موجه فقط لموسم الصيف - كعادة عطور النيش الصيفية التي لا تشبه عطور الديزاينر الموجهة لنفس الأجواء والطقس.
عطر كريد سيلفر ماونتن ووتر

مكونات عطر كريد سيلفر ماونتن ووتر

 يحتوي عطر كريد سيلفر ماونتن ووتر على مزيج من النوتات العطرية المنعشة والنظيفة  وهي :- 

الهرم العطري لكريد سيلفر ماونتن ووتر

نوتات مقدمة العطر

  • الليمون
  • اليوسفي (الماندرين)

نوتات وسط العطر (قلب العطر)

  • الشاي الأخضر
  • الكشمش الأسود

نوتات قاعدة العطر (أساس العطر)

  • المسك
  • البيتيتغرين
  • الغلابانوم
  • خشب الصندل

يبدأ العطر بالنوتات العليا وهي مزيج من البارغموت والليمون - ويتوسطه (نوتات الوسط) مزيج من الشاي الأخضر والكشمش الأسود - وقاعدة العطر مزيج من الجالبانيوم والمسك وخشب الصندل وبيتيت جراين .. يناسب هذا العطر كل أوقات اليوم وطوال السنة وإن كان يميل لكونه أجمل في درجات الحرارة الأعلى - وهو عطر كان يدوم طويلًا مقارنة بعطور صيفية أخرى ولكن الاصدارات الجديدة منه أصبحت أضعف ولكن عند مقارنته بعطر كريد أفينتوس من نفس الدار - نجد كريد الأبيض هو الفائز في الأداء !!.

وصف رائحة كريد سيلفر ماونتن ووتر

عطر كريد الأبيض يحاكي أجواء الهواء البارد القادم من منطقة ثلجية (كالجبل الثليجي) ويمر الهواء البارد ليأخذ معه الرائحة التي تنبعث من مزارع الليمون واليوسفي - وتخيل أنك جالس عند شرفة بيتك وعند الشرفة كوب شاي تندمج رائحته مع هذا الهواء البارد - لتشتم في النهاية رائحة بخار الشاي الدافئة خلال وقت العصر - رائحة شاي مسكرة بفعل نوتة "الكشمش الأسود" وبلفحة ثلجية منعشة تتخللها رائحة اليوسفي !!

عطر كريد الأبيض عطر فاكهي بلمسة أنيفة ونظيفة جعلته يليق بشخصيات معينة ولفئة لا تنتمي للأعمار الصغيرة أو الشباب دون سن 25 عام.

عطور مشابهة أو بديلة لكريد الأبيض

يمكنك تجربة عطور مشابهة لكريد سيلفر ماونتن ووتر أو عطور محاكاة (بديلة) أغلبها أرخص بكثير من سعر كريد الأبيض :

عطور مشابهة لكريد الأبيض

عطور ليست نفس الرائحة ولكنها على نفس الخط - منعشة وباسلوب أنيق - على سبيل المثال وليس الحصر:-
  • أكوا دي جيو بور هومو من جورجيو أرماني: وهو عطر فاكهي منعش للرجال يحتوي على مزيج من الحمضيات والأعشاب والخشب - وقد تم إطلاقه في العام 1996.
  • أكوا دي بارما كولونيا أسنس من أكوا دي بارما: وهو عطر فاخر للجنسين يحتوي على مزيج من الحمضيات والأعشاب والخشب - وقد تم إطلاقه في العام 2016.
  • أكوا دي بارما كولونيا بورتافينو من أكوا دي بارما: وهو عطر فاخر للجنسين يحتوي على مزيج من الحمضيات والأعشاب والخشب - وقد تم إطلاقه في العام 2010.

عطور بديلة (محاكاة) لعطر كريد الأبيض

عطور لها نفس الرائحة إما بغرض الاستنساخ بنفس النوتات العطرية أو بمكونات بديلة ولكن التوليفة الكلية تنبعث منها الرائحة نفسها:-
  • عطر جوكر Joker من دار الذهبي للعطور : بديل ممتاز كرائحة وآداء وكـ سعر - مع اختفاء الرائحة المعدنية المصاحبة لعبير كريد سيلفر التي يراها البعض أنها تعيب رائحة كريد سيلفر - بالتالي يمكن لمستخدمي عطر الجوكر التمتع بكامل رائحة كريد الأبيض بدرجة تطابق عالية بدون اللمحة المعدنية (البعض كان يصفها أيضاً برائحة تشبه رائحة حبر القلم).
  • عطر دربي كلوب هاوس بلانش من أرماف Derby Club House Blanche: بديل جيد لرائحة عطر كريد سيلفر ماونتن ووتر - باستخدام نفس المكونات تقريباً لمحاكاة الرائحة - البعض يراه أجمل من كريد سيلفر نفسه (ربما لنفس السبب وهي اللمحة المعدنية التي تعيب عطر كريد الأبيض) لكن يعيبه الأداء.
  • عطر مافيستو Mefisto من دار زيرجوف : بديل ممتاز لكريد سيلفر الأبيض من حيث الأداء - وكـ رائحة فهو يحاكي جوهر عبير كريد سيلفر ماونتن ووتر باسلوب بودري قليلاً - البعض يراه أجمل من كريد الأبيض.
  • عطر كلوب دي نوي سيلاج Club de Nuit Sillage: أو كلوب دي نوي الفضي - هو بديل جيد لعطر كريد سيلفر - يحاكي جوهر الرائحة بتوليفة مختلفة - يقترب أكثر من رائحة كريد الأبيض بعد حوالي نصف ساعة من تبخر النوتات العليا.
  • عطر الوسام الأبيض من الرصاصي: عطر يحاكي رائحة عطر كريد الأبيض مع عدم ملاحظة رائحة الشاي المميزة - عطر بديل بأداء مرضي ولكنه برائحة صناعية.
  • عطر سيلفر من الرحاب: عطر يحاكي رائحة كريد الأبيض بنسبة كبيرة مع وجود الرائحة المعدنية واستبدال رائحة الشاي بنوتات خضراء - الرائحة حادة صناعية في بداية رش العطر إلى أن تهدأ وتصبح أقرب بعض الشيء لعطر كريد الأبيض ولكن تظل صناعية - عطر سيلفر الرحاب بديل رخيص جداً لعطر كريد سيلفر بآداء ضعيف والرائحة صناعية بدرجة أوضح من عطر الوسام الأبيض - ولكنه يظل الأقرب لرائحة كريد الأبيض من عطر الوسام.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا