مركز المساعدة
مساعدة سريعة

خطوات التقديم لرياض الأطفال 2019 مصر

هذا الموضوع يتناول بالتفصيل خطوات التقديم لرياض الأطفال للمدارس الرسمية (التجريبية) لغات سنة 2019 بـ مصر - وما هو سن قبول الطفل في كي جي 1 هذا العام - الأوراق المطلوبة في ملف التقديم لتنسيق رياض الأطفال - رابط التقديم في رياض الاطفال مصر للمدارس التجريبية الرسمية 2019 -2020 كي جي 1 - وذلك في جميع المحافظات بداية من شهر يونيو 2019 وحتي آخر موعد للتقديم حسب كل محافظة.

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - فتح باب التقدم والتسجيل لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية (التجريبيات سابقاً) وقد بدأ تنسيق رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 2019 في ١ يونيو وحتى ٣٠ يونيو المقبل - وسوف يكون التقديم على ٣ مراحل.

التقديم في تنسيق رياض الأطفال kg1 عن طريق الموقع الالكتروني لكل مديرية.

و من ناحية أخرى سوف يتم فتح باب التقديم للصف الأول الإبتدائى حكومى الكترونيًا على موقع الوزارة لكل المحافظات من 1 يونيو المقبل وحتى 30 من نفس الشهر، وذلك من المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية للعام الدراسى المقبل 2019/2020

بدأت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة في قبول طلبات التقديم في المدارس الرسمية (التجريبية) مرحلة رياض الاطفال على الانترنت.

خطوات التقديم في رياض الأطفال 2019


عبر موقع المديرية التعليمية التابع لها ولي الأمر يقوم بـ :
  • تسجيل بيانات الطفل المطلوبة في نموذج أو بطاقة "رغبات الطفل" - مستعيناً بشهادة ميلاد الطفل المطبوع عليها الرقم القومي - وتسجيل الرغبات (20 رغبة).
  • يقوم ولي الأمر بطباعة بطاقة رغبات الطفل (وكذلك ورقة القبول حال قبول الطفل لحين تقديمها إلى المدرسة) مع المستندات المطلوبة (سيتم ذكرها). 
  • يتوجه ولي الأمر إلى أحد مراكز الاستلام - حسب الإدارة التابع ولها وسيتم ذكر هذه المراكز في موقع المديرية - ومعه بطاقة رغبات الطفل الالكترونية المطبوعة بالإضافة إلى صورتين منها وصورة من شهادة ميلاد الطفل (والاصل للاطلاع فقط) واستمارة التقدم (طلب الالتحاق - الاقرار) وملئ هذه الاستمارة بالبيانات المطلوبة.
  • يقوم مركز الاستلام بمراجعة الاستمارات الالكترونية المطبوعة ( بطاقة الرغبات واستمارة طلب الالتحاق) وبكل دقة - من خلال شهادة الميلاد - ثم يقوم بختم صورة منها وتسليمها إلى ولي الأمر (إذا كانت البيانات سليمة).
  • ثم تسليم ولي الأمر الايصال الموجود في كعب استمارة طلب الالتحاق - بعد تسجيل رقم الاستمارة عليه - ويعتبر هذا الايصال مستند رسمي من المركز إلى ولي الأمر - بتسليم طلب التقدم لطفله.

وفيما يلي ملخص للمستندات والأوراق المطلوبة عند التقديم لرياض الاطفال kg1

الأوراق المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال 2019

  • استمارة طلب الإلتحاق المطبوعة الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التابع لها الطفل.
  • نموذج الرغبات المعبأ الكترونياً عبر موقع المديرية  (المكون من 20 رغبة يكتب فيه ولي الأمر أسماء أقرب 20 حضانة للمنزل وفقاً للتوزيع الجغرافي وذلك لسهولة قبول الطفل).
  • صورة بطاقة سارية لولي الأمر وشهادة ميلاد إلكترونية للطفل + صورة لشهادة الميلاد.

قواعد وشروط التقديم في رياض الأطفال 2019


وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى - عدة شروط للتقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية - منها احتساب سن الطفل بـ 1 أكتوبر المقبل - كما لا يتم التحاق من بلغ سن 6 سنوات أيضا فى 1 أكتوبر،

وتجري المديريات التعليمية - عقب غلق باب التسجيل - مرحلة تنسيق القبول لمرحلة رياض الأطفال على أن يتم اختيار الطفل الأكبر سناً حسب الأماكن وعدد الفصول والقاعات المتاحة فى كل مدرسة رسمية.

وتتيح المديريات لولى الأمر تسجيل الرغبات إلكترونياً - عبر موقع المديرية التابع لها وفقاً للالتزامات التالية :
  • أن يلتزم ولي الأمر بتسجيل البيانات المطلوبة صحيحة.
  • كما يلتزم كل ولى أمر بالحيز السكنى والمنطقة التى يقطن فيها.
  • كما يتم التقدم ببطاقة ولى الأمر إلكترونيا على موقع المديريات التعليمية.
  • إذا كانت الرغبات غير مطابقة للتوزيع الجغرافي أو كانت الأماكن استنفذت يتم توزيع الطفل وفقا للتوزيع الجغرافي لأقرب حضانة من الحي الذي يعيش به - وفقا أيضاً لمدى كثافة الطلاب في كل حضانة.
  • على ولي الأمر التوقيع بقبول شرط إستبعاد الطفل من المدارس الحكومية إذا التحق بنظام التعليم الخاص.
  • يتم إستثناء الأوراق المقدمة إلى المدارس المتميزة للغات أو المدارس الانترناشيونال من شرط التوزيع الجغرافي.

شددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على أن أي تزوير أو خطأ في البيانات - يتحمل ولي الأمر المسؤولية القانونية عنه - لافتة إلى أن متابعة النتائج مسؤولية ولي الأمر فقط وفي الفترة المحددة.

كما أن موعد دفع المصروفات الدراسية بعد إعلان النتائج على موقع الرسمي لكل مديرية - خلال مدة اقصاها 15 يوماً من القبول - وإلا يعتبر القبول لاغياً ويشطب اسم الطفل من الموقع.

ويمكن لولي الأمر اختيار مدرسة واحدة للتسجيل بالمدارس الرسمية المتميزة “المستقبل” - ولا تخضع للمربع السكني - كما يمكنه اختيار تسجيل مدرسة واحدة فقط للمدارس الرسمية للغات “التجريبية” حسب المربع السكني فقط بمحافظة القاهرة.

و متاح لولي الأمر اختيار التسجيل مرة واحدة لكل من مدارس المستقبل والتجريبية معاً حسب كل محافظة - مع العلم أن الأولوية في التسكين حسب اختياره أولاً لمدارس المستقبل - ويكون التسكين من الأكبر للأصغر سنًا - وتلتزم المدارس بعدم قبول أي ملفات ورقية من ولي الأمر طوال فترة التسجيل على الموقع وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول.

سن رياض الاطفال 2019 وشروط التقديم في المدارس الرسمية

  • يجب ان يكون سن الطفل فى 1-10-2019 اكبر من 4 سنوات واقل 6 سنوات للتقديم في رياض الاطفال : المدارس الرسمية التجريبية في القاهرة و المحافظات تقبل الاطفال الذين تتراوح أعمار أبنائهم ما بين 4 سنوات وحتى 5 سنوات و 11 شهرًا و29 يوماً - عند التقدم للالتحاق في المرحلة الأولى لتنسيق رياض الأطفال.
  • التنسيق في رياض الاطفال 2019 مركزى :  يقوم ولى الامر بالتقدم إلى ادارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل ادارة والتى سوف يتم الاعلان عنها بالادارات التعليمية او على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات - على أن يتقدم ولي الأمر باستخدام بطاقة الرقم القومي الخاصة به والتي تتضمن محل إقامة يقع في نطاق محافظة التقديم -  ويقوم ولى الامر بكتابة رغباته من جميع الادارات الاقرب فالاقرب على أن تكون الرغبة الأولى من الادارة التابع لها السكن ما عدا ادارة برج العرب فهى للاطفال القاطنين بادارة برج العرب فقط طبقا لعنوان ولى الامر ببطاقة الرقم القومى
  • يجب مراعاة إستنفاد كل الرغبات ( 20 رغبة) الموجودة بالاستمارة.
  • يجب أن تكون رغبات الطفل مكتوبة بمعرفة ولى الامر وتحت مسئوليته وعدم كتابه الرغبات لولى الأمر عن طريق العاملين بمراكز التنسيق.


رابط التقديم في المدارس التجريبية حسب المحافظة


أعلنت كل محافظة عن توفير رابط الكتروني للتقديم في المدارس التجريبي تيسيرا علي أولياء الأمور ،ولتقنين الموضوع وعدم تركه لأصحاب النفوس الضعيفة وعليه ننشر لكم الروابط الخاصة بكل مديرية للتقديم فيها مع العلم أنه تم فتح باب التقديم فقط في محافظة الجيزة وسوف نعلن تباعا عن التقديم في موعده

التقديم في رياض الاطفال محافظة القاهرة 2019


التقديم في رياض الاطفال المدارس التجريبية في محافظة القاهرة 2019 – 2020 واخر موعد للتقديم

فتحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة - يوم الجمعة - باب التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات “التجريبية” - والمدارس الرسمية المتميزة للغات “المستقبل” - من خلال الرابط التالي :

رابط التقديم في كي جي 1 محافظة القاهرة  http://cairomoe.net/site/kg_2019

سيتم التسجيل على موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة خلال الفترة 1-6-2019 وحتي 30-6-2019 وسيغلق الموقع 7-7-2019 ولا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لآي طلبات بعد هذا الموعد

ويمكن لولي الأمر التقدم لإحدى المدارس الرسمية للغات أو الرسمية المتميزة للغات - خلال الفترة من اليوم الجمعة الموافق 1 يونيو وحتى 30 يونيو المقبل - وفقاً للإدارة التعليمية التابع لها الطفل .. مع ضرورة العلم أن موقع التقديم سيغلق بتاريخ 7 يوليو المقبل - ولا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد.

التقديم في رياض الاطفال محافظة الجيزة 2019


رابط لينك التقديم في المدارس التجريبية الرسمية في محافظة الجيزة 2019 – 2020 كي جي 1

اما عن محافظة الجيزة فيمكنكم التقديم عبر موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة - بداية من شهر يونيو 2019  على الرابط التالي :

رابط التقديم في كي جي 1 محافظة الجيزة http://gizaedu.gov.eg

التقديم في رياض الاطفال محافظة الاسكندرية 2019

يبدأ تنسيق رياض الأطفال للمدارس الرسمية (انجليزي - مميز - فرنسي) في محافظة الاسكندرية - من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2019 - حتى 20 يوليو 2019 - على الانترنت من خلال رابط موقع مديرية التعليم بالاسكندرية.


سن التقدم لرياض الأطفال 2019 بالاسكندرية : الأطفال من مواليد 2/10/2013 حتى مواليد 1/10/2015 ويته القبول وفقاً للسن والكثافة.

 التقديم في رياض الأطفال على الانترنت لجميع المحافظات

















موعد اعلان نتيجة تنسيق رياض الاطفال 2019


تظهر نتائج قبول الطلاب من خلال الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم للمحافظة التابع لها الطالب.

سوف يتم اعلان نتيجة تنسيق رياض الاطفال 2019 المرحلة الاولي في جمهورية مصر العربية خلال شهر يوليو القادم عبر موقع مديرية التربية والتعليم الرسمي - للمحافظة التابع لها - وحسب الإدارات التعليمية - مع امكانية فتح باب التقديم في المرحلة الثانية من تنسيق رياض الاطفال 2019 حسب الاماكن المتوفرة في كل محافظة من محافظات الجمهورية.
  • يتم إعلان نتيجة أولية للحضانة التي تم بها قبول الطفل ثم توجد بعدها فترة أسبوع لتقديم التظلمات والتحويلات إلى حضانات أخرى مع ذكر الأسباب سواء كان لجمع الشمل بين الطفل وإخوته -  أو بسبب الإنتقال في السكن أو ما إلى ذلك - مع إرفاق بعض الأوراق والمستندات التي تثبت ذلك، 
  • وبعد مضي فترة الأسبوع - سوف يتم إعلان النتيجة النهائية - ولن يتم قبول أي تظلمات بعد إعلان النتيجة النهائية للحضانة التي تم إلحاق الطفل بها.
  • بعد أن يتم إعلان النتيجة النهائية يقوم ولي الأمر باصطحاب الطفل والتوجه إلى الحضانة حتى يستكمل الإجراءات المطلوبة.

فريق العمل