مركز المساعدة
مساعدة سريعة

التحويل بين درجات الحرارة اون لاين

برنامج اون لاين مفيد للغاية يحوّل على الفور بين وحدات درجة الحرارة الرئيسية فهرنهايت ودرجة مئوية (سليزيوس) وكلفن .. فقط بضغطة زر !!.

فقط أدخل القيمة الرقمية لإحدى مقاييس درجات الحرارة ثم اضغط على "تحويل" وسوف تظهر لك القيم المكافئة لها في المقاييس الأخرى.
فهرنهايت Fahrenheit
سليزيوس Celsius
  كلفن Kelvin  

وحدات قياس الحرارة

  • وحدة الفهرنهايت Fahrenheit : اختصارها F - سميت بهذا الاسم نسبة إلى العالم الألماني الفيزيائي دانيال غابرييل فهرنهايت - والفهرنهايت مقياس معتمدة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الدرجة المئوية (السيليزية / سليزيوس Celsius) : اختصارها C - وهي مقياس رئيسي معتمدة في الحياة اليومية والأكثر شيوعاً في أغلب دول العالم كما تستخدم في ميدان التنبؤات الجوية - وسميت درجة الحرارة المئوية باسم سليزيوس نسبة إلى العالم السويدي الفلكي أندرس سلزيوس الذي اقترح عام 1747م أن تكون درجة الصفر مطابقة إلى درجة تجمد الماء - ودرجة غليانه مقابلة للمئة.
  • وحدة الكلفن Kelvin :سميت بهذا الاسم نسبة إلى المهندس والفيزيائي البريطاني اللورد كيلفن - ومقياس الكلفن معتمدة في قياس الحرارة من قبل المنظومة العالمية SI - ويعتبر مقياس كثير الاستخدام في جميع الميادين العلمية - ويستعمل عندما نريد حساب نسب من درجة الحرارة. 

التحويل بين درجات الحرارة

التحويل من كلفن إلى مئوية أو العكس

تعتبر العلاقة بين الكلفن والدرجة المئوية (السليزية) ثابتة - بالتالي يمكن إضافة عدد ثابت تم تعيّنه (وهو 273) للدرجة المئوية للحصول على الكلفن - والعكس - يطرح نفس العدد الثابت من الكلفن للحصول على الدرجة المئوية،

الكلفن = الدرجة المئوية (السيليزية) + 273 .. أو .. الدرجة المئوية = الكلفن - 273.

التحويل من فهرنهايت إلى مئوية أو العكس

يعد التحويل من فهرنهايت إلى مئوية أصعب من الكلفن؛ مسئلة التحويل من فهرنهايت إلى مئوية أو العكس تعتمد على إجراءات أصعب حيث نقوم بعملية طرح وقسمة على أعداد كسرية - ويتم ذلك باستخدام أعداد ثابتة معيّنة ايضاً.

الدرجة المئوية = (الفهرنهايت - 32) ÷ 1.8 .. أو .. الفهرنهايت = (المئوية × 1.8) + 32.

قد يكون من الأسهل في هذه الحالة استخدام برنامجنا البسيط والعملي لتحويل الفهرنهايت إلى مئوية أو العكس - بدلاً من استخدام الآلة الحاسبة.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا