مركز المساعدة
مساعدة سريعة

رجيم اليوم الواحد المتكرر لإنقاص الوزن بسرعة

إذا كنت تبحث عن أسرع طريقة لإنقاص الوزن - لكن بشروط يجب معرفتها قبل تبدأ هذا الرجيم .. اقرأ الموضوع بعناية.

ما هو رجيم اليوم الواحد المتكرر؟

هذا الرجيم فكرته تعتمد على تناول نوع واحد من الطعام لمدة يومين أو ثلاثة أيام متتالية - ثم الانتقال إلى نوع ثانٍ لمدة يومين أو ثلاثة أيضاً - وهكذا .. وفترة هذا الرجيم لا تتعدى أسبوعين.

شروط اتباع رجيم اليوم الواحد المتكرر

  • هذا الرجيم لا يُنصح به إلا للأشخاص الأصحاء والذين لا يعانون أمراضاً بالقلب أو الكلى - أو مرض السكر.
  • عادة يتم استخدامه مع أشخاص لديهم سمنة وذوي إرادة ضعيفة في اتباع الرجيم الغذائي لمدة طويلة.
  • هذا النظام الغذائي لا يُنصح به أيضاً إلا للأشخاص الذين ملوا من نظم الأغذية وحدث لهم تكيف وثبوت للوزن رغم اتباع الرجيم.
ما نحب أن ننوه له : أن هذا الرجيم يجب أن يخضع إلى إشراف طبي كامل - ولا ينبغي تكراره إلا بعد موافقة الطبيب.

خطوات رجيم الواحد المتكرر لإنقاص الوزن

  • في الثلاثة أيام الأولى من الرجيم : تناول زبادي فقط في الوجبات الثلاث - بأي كمية - مع إزالة "الوش" الدسم - ومن الممكن استبدال الزبادي باللبن الرائب.
  • الثلاثة أيام الثانية من الرجيم : تناول لحم مشوي/مسلوق أو سمك مشوي /مسلوق - وذلك في الوجبات الثلاثة وبمعدل نصف كيلو جرام يومياً.
  • الثلاثة أيام الثالثة من الرجيم : تناول اي نوع من السلطات الخضراء (خس - خيار - طماطم - خرشوف - جزر - كرنب - فجل - فلفل - كرفس - بقدونش ... ) بأي كمية طوال اليوم.
  • الثلاثة أيام الرابعة من الرجيم : تناول فواكه بأي كمية - عدا البلح والعنب والتين - مع الحد من الموز أو المانجو .. ويفضل نوع واحد من الفاكهة كل يوم.
  • الثلاثة أيام الأخيرة للرجيم : تناول بيض مسلوق في الوجبات الثلاثة بأي كمية.
إذا استطعت أن تواظب على هذا الرجيم بهذا النظام لمدة 15 يوماً فسوف تستطيع أن تتخلص من 5 إلى 7 كيلو جرام من وزنك - وأنت بذلك قد أتبعت واحد من أسرع النظم الغذائية الصحية لإنقاص الوزن - دون أن تقع في مشكلات صحية - شرط أن تتوفر الشروط السابق ذكرها - بل سوف نكرر مرة أخرى : يجب اتباع هذا النظام مع إشراف طبي - وأن هذا الرجيم يصلح فقط للأشخاص السمان الأصحاء.

تنويه هام : تناول كميات كبيرة من الماء مع هذا النظام ضروري.

هل من الممكن تناول الشاي أو القهوة مع هذا الرجيم؟

لا مانع ولكن بدون سكر - أو أن تستخدم بدائل السكر.

هل من الممكن استبدال الأطعمة في أيام معينة؟

نعم .. من الممكن استبدال أطعمة ثلاثة ايام مكان أطعمة ثلاثة أيام أخرى - أي لا يشترط الإلتزام بترتيب الثلاثة أيام السابقة.. يمكنك كذلك تناول الطعام لمدة يومين متتالين بدل ثلاثة أيام - وبذلك يستمر هذا النظام لمدة عشرة أيام فقط


فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا