مركز المساعدة
مساعدة سريعة

التحويل من cm إلى mm والعكس أون لاين

حاسبة أون لاين للتحويل من مل إلى سم والعكس - بمنتهى السهولة - فقط أدخل الرقم في خانة وحدة القياس المراد التحويل منها ثم اضغط تحويل !

يحتاج الكثير من الناس القيام بالتحويل بين وحدات القياس المختلفة بطريقة آلية - سواء لعدم معرفتهم بكيفية التحويل أو لتجنب حدوث الأخطاء عند الحساب اليدوي .. كما قد تحدث أخطاء التقريب (الكسور) - لذا تحقق دائمًا من النتائج واستخدم هذه الحاسبة البسيطة والفعّالة لمعرفة كيفية التحويل بين المليمترات والسنتيمترات بمنتهى الدقة .. فقط اكتب الأرقام الخاصة بك في النموذج لتحويل الوحدات!

حاسبة التحويل من cm إلى mm والعكس


mm مليمتر
cm سنتيمتر

مزيد من المعلومات حول المليمتر والسنتيمتر

وحدة الطول الأساسية للنظام الدولي للوحدات هي المتر metre (م/ M) .. المتر الواحد يساوي 100 سنتيمتر (سم / cm) والسنتيمتر الواحد يساوي 10 مليمتر millimetre (مم / mm) .. بالتالي عند إجراء التحويل المباشر من متر إلى مليمتر فإن المتر الواحد يساوي 1000 مليمتر (100*10).

مثال: 5 سم يساوي كم ملي؟ الإجابة هي 50 ملي (لأن كل 1 سم يساوي 10 ملي إذن 5*10 = 50 ملي) .. مثال آخر 2 سم كم يساوي ملم؟ الإجابة هي 2*10 = 20 ملم .. وعند التحويل من الأصغر إلى الأكبر نقوم بالقسمة (عملية عكسية) ففي مثالنا هذا إذا أردنا التحويل من 20 ملي إلى سم نقوم بقسمة 20 على 10 والنتيجة هي 2 سم.

قد يظن البعض أن وحدة القياس سنتيمتر المستخدمة في قياس الطول هي نفسها وحدة القياس المستخدمة في السوائل والتي عادة تُذكر في معايرة جرعات الدواء بالأخص - لكن هذا ليس صحيحاً - ونتج هذا الخلط عن استعمال اللفظ "سنتيمتر" فقط دون توضيح المقصود به عند معايرة جرعة الدواء والتحويل إلى ملليتر .. والصحيح أن الوحدة المستخدمة هي السنتيمتر المكعب وليس السنتيمتر العادي ويرمز للسنتيمتر المعكب بـ cc وهو المخصص لقياس السوائل والوحدة الأصغر منه هي الملليتر ml .. إذا أردت التحويل بين وحدتي قياس السوائل تلك استخدم هذه الحاسبة أون لاين : تحويل معيار جرعة الدواء أو السائل من سم الى مللي والعكس »

يمكنك أيضاً تحقيق أقصى استفادة عند استخدامك لحاسبة التحويل بين كل وحدات الطول من هنا : التحويل بين وحدات الطول »
  

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا