مركز المساعدة
مساعدة سريعة

ما هي العائلات العطرية؟

هناك المئات من الروائح وعند البحث عن العطر المثالي لشخصيتك قد يكون من الصعب تحديد من أين تبدأ إن لم تكن تعلم أي الروائح ينتمي إليها العطر - واختيار العطر ذو الروائح التي تفضلها. 

العائلات العطرية fragrance families هي تصنيفات تستخدم في صناعة العطور لتصنيف الروائح وفقًا لتركيبها وخصائصها المشتركة.. تساعد هذه العائلات على تحديد الروائح المماثلة ووضعها في تصنيف خاص.

تتنوع العطور إلى عدة أقسام وفئات بناءً على تركيبتها العطرية المؤلفة من تلك الروائح - بالتالي إمكانية توجيه مستخدمي العطور لاختيار العطور التي تناسب ذوقهم.

هناك عدة عائلات عطرية رئيسية - وأخرى عبارة عن عائلة مجمعة تحتوي على تداخلات بين عائلتين أو أكثر .. تشمل عائلات العضور الرئيسية:-
  • عائلة الروائح الزهرية Floral: تتميز بالروائح الزهرية الطبيعية ذات طبيعة الشخصية الأنثوية مثل الورود والياسمين والزنبق والزهور البيضاء الأخرى.
  • عائلة الروائح الخشبية Woody: تشمل الروائح الدافئة والغنية المستمدة من الأخشاب مثل الصندل والأرز والباتشولي وخشب الأرز.
  • عائلة الروائح الحمضية Citrus: تتضمن الروائح الحمضية والمنعشة المستمدة من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت والبرغموت.
  • عائلة الروائح الشرقية Oriental: تتميز بالروائح الغنية والدافئة والحسية مثل العنبر والفانيليا والمسك والبخور والتوابل.
  • عائلة الروائح الفاكهية Fruity: تشمل الروائح المستمدة من الفواكه مثل التفاح والفراولة والتوت والخوخ والكمثرى.
  • عائلة الروائح العشبية Herbal: تتضمن الروائح العشبية والنباتية مثل اللافندر والروزماري والمريمية والنعناع.
  • عائلة الروائح البحرية Aquatic: تحتوي العطور البحرية على مكونات تذكرنا برائحة البحر والماء والأعشاب البحرية - تعطي هذه العطور إحساسًا بأجواء البحر وما يصاحبه من انتعاش وانطلاق.

هذه هي العائلات العطرية الرئيسية - ويتم عمل تداخلات وتركيبات مختلفة بينها لإنتاج العطور المعقدة والفريدة .. ينبغي أن يتم تذوق العطور واختيارها وفقًا لتفضيلات الشخص الفردية وتفاعله مع رائحة العطر على بشرته.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا