مركز المساعدة
مساعدة سريعة

النوتات الوسطى للعطر Fragrance Middle Notes

النوتات الوسطى للعطر هي روائح قلب العطر والتي تبدأ أنفك في ألتقاطها بعد خروج الأندفاع الأولي لروائح النوتات العليا .. النوتات الوسطى تدوم لفترة أطول من النوتات العليا ولها تأثير قوي على الروائح القادمة في الطيف العطري.

ما هي نوتات العطر Perfume Notes ؟

رائحة العطر هي تلك روائح المكونات الداخلة في تركيب العطر والتي تشكل معاً الطيف العطري المنبعث من العطر - فـ بعد رش العطر - يبدأ أنفك في التقاط بعض الروائح خلال فترة بقاء العطر على بشرتك أو ملابسك - وتبدا في التعرف عليها - هذه المكونات العطرية هي التي نشير إليها بـ النوتات (على شاكلة المفاتيح الموسيقية في التأليف الموسيقي) .. مثال : نوتة الفانيليا - نوتة العود - نوتة المسك - نوتة الباتشولي .. وغيرهم من المكونات العطرية التي تستخدم في المؤلف العطري.

خصائص نوتات وسط العطر


يكمن أساس أي عطر في روائح مكوناته الوسطى التي تشكل ما بين 40 إلى 80٪ من إجمالي طيف رائحة العطر - وهذا يدعم حقيقة كونها نوتات "قلب" العطر.. إنهم يتسللون بمجرد خروج الاندفاع الأولي للنوتات العليا وتصبح ملحوظة بعد 10 إلى 15 دقيقة من تبخر النوتات العليا (حيث تتبخر تماماً النوتات العليا غالباً بعد 5 إلى 15 دقيقة).

تتمثل مهمتها في إغراء وسحر مستخدم العطر وإدخاله في دوامة مفعمة بالرائحة والذاكريات - إنها النغمات الأكثرامتاعاً في المؤلف العطري الكلي - وتؤثر بشكل كبير على النوتات التالية في الهرم العطري (نوتات قاعدة العطر) حيث تبقى في أجنحة الطيف العطري لتعزف نغماتها بالاشتراك مع نوتات قاعدة العطر - ويشكلون بذلك معاً نغمات جوهر العطر - والتي تمثل الروائح المميزة لهذا العطر / شخصية العطر.

النوتات الوسطى المستخدمة في العطور


مركبات النوتات الوسطى للعطر أكثر تعقيداً من النوتات العليا - وهذا يدعم حقيقة أن نوتات قلب العطر صممت لتدوم لفترة أطول (من نصف ساعة إلى ساعة - وفي بعض العطور ساعتان إلى أربع ساعات) .. ولذلك غالباً ما يكون وسط العطر عبارة عن مؤلفات من النوتات الزهرية الدافئة والنوتات التابلية الحارة مثل : الورد - الياسمين - الخزامى (اللافندر) - جوزة الطيب - الفلفل الأسود - الكزبرة - القرفة - الهيل (الحبهان) - حشيشة أو عشبة الليمون - إبرة الراعي - يلانج يلانج ylang ylang - النيرولي neroli - إكليل الجبل - العرعر.


فريق العمل