مركز المساعدة
مساعدة سريعة

اختبارات الدم لضعف الانتصاب

التشخيص وعمل تحاليل الدم لمعرفة سبب ضعف الانتصاب .. قد يكون ضعف الانتصاب علامة على وجود مشكلات أخطر - وهنا تكمن أهمية الفحص والتشخيص.

ضعف الانتصاب مشكلة حقيقية ! .. ليس من السهل على الرجال التحدث عن مشاكل مثل هذه تحدث في غرفة النوم .. يمكن أن يؤدي عدم القدرة على ممارسة الجنس إلى ما يمكن تسميته "وصمة عار" المتمثلة في عدم القدرة على الأداء .. الأسوأ من ذلك - قد يعني وجود صعوبات في إنجاب طفل.

ولكن يمكن أن يكون أيضاً علامة على حالة صحية أساسية خطيرة .. يمكن أن يكشف تحليل الدم عن مشكلات تتجاوز المشاكل المتعلقة بالانتصاب أو الحفاظ عليه.

اختبار الدم أداة تشخيصية مفيدة

قد يكون هناك ارتباط بين ضعف الانتصاب ومشاكل أخرى أخطر.

اختبار الدم هو أداة تشخيصية مفيدة لجميع أنواع الحالات .. يمكن أن يكون ضعف الانتصاب ED علامة على أمراض القلب أو داء السكري أو انخفاض هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة).

كل هذه الحالات يمكن أن تكون خطيرة ولكن يمكن معالجتها ويجب معالجتها.

 يمكن أن يحدد تحليل الدم ما إذا كان لديك مستوى مرتفع من السكر (الجلوكوز) أو ارتفاع الكوليسترول أو انخفاض هرمون التستوستيرون .. وفقًا لمركز تبادل المعلومات عن مرض السكري (NDIC) ، فإن ما يصل إلى 3 من كل 4 رجال مصابين بداء السكري يعانون من ضعف الانتصاب.


في الرجال المصابين بأمراض القلب - يمكن أن يحدث انسداد للأوعية التي ترسل الدم إلى القضيب (العضو الذكري) - تماماً مثل الأوعية الدموية الأخرى .. وفي بعض الأحيان - يمكن أن يكون ضعف الانتصاب علامة على ضعف الأوعية الدموية وتصلب الشرايين - مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم في الشرايين.

كذلك الأمر - يمكن أن تؤدي مضاعفات مرض السكري إلى نقص تدفق الدم إلى القضيب .. في الواقع - يمكن أن يكون ضعف الانتصاب علامة مبكرة على مرض السكري لدى الرجال الذين تقل أعمارهم عن 46 عاماً.

يمكن أن يتسبب مرض القلب والسكري في ضعف الانتصاب - ويمكن أن يرتبط هذا بانخفاض هرمون التستوستيرون - وهرمون التيستوستيرون المنخفض أيضاً يمكن أن يكون علامة على حالات أخرى مثل فيروس نقص المناعة البشرية HIV (الايدز) أو تعاطي المواد الأفيونية opioid abuse .. في كلتا الحالتين - يمكن أن يؤدي انخفاض هرمون التستوستيرون إلى انخفاض الدافع الجنسي والاكتئاب وزيادة الوزن.

تشير UCF إلى أن 30 في المائة من الرجال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية ونصف الرجال المصابين بالإيدز يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون

لديك خطر أعلى للإصابة بضعف الانتصاب إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول - ويمكن أن يؤدي كل من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول إلى أمراض القلب.

لا تتجاهل المشكلة

يمكن أن يصبح علاج مرض السكري وأمراض القلب مكلفاً وقد يكون مميتاً عند تركه دون رادع .. إن التشخيص بعمل الفحوصات واختبارات الدم ومن ثم العلاج المناسب - أمران ضروريان لتجنب المزيد من المضاعفات.

يجب عليك التحدث إلى طبيبك إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب المتكرر (المستمر) أو الأعراض المرتبطة به - ولمزيد حول ضعف الانتصاب العرضي (المؤقت) وضعف الانتصاب المتكرر راجع الموضوع الرئيسي : ضعف الانتصاب »

غالباً ما يكون علاج الحالة الصحية الأساسية (الكامنة) هو الخطوة الأولى نحو علاج ضعف الانتصاب بنجاح .. وكل أسباب ضعف الانتصاب - أسباب فردية لها علاجاتها الخاصة -على سبيل المثال - إذا كانت حالة مثل القلق أو الاكتئاب تتسبب في ضعف الانتصاب - فقد يساعد العلاج النفسي المشوري في حل المشكلة.

النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة أمر ضروري للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو أمراض القلب - ويمكن أن يساعد الدواء في علاج الأسباب الطبية مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول.

تتوفر طرق أخرى لعلاج ضعف الانتصاب مباشرة .. يمكن أن تقدم اللصقات الهرمونية للرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون الذكورة (لاصقة التستوستيرون Transdermal testosterone) حلاً فعالاً - حيث تُستخدم لاصقة التستوستيرون عبر الجلد لعلاج الرجال الذين لا يُنتجون هرمون التستوستيرون بالمعدل الطبيعي للذكور - ولكن يجب معرفة أي مخاطر قد ترتبط بهذه اللاصقة .. أو علاج ضعف الانتصاب بأدوية عن طريق الفم - بما في ذلك تادالافيل (سياليس) ، سيلدينافيل (فياجرا) ، وفاردينافيل (ليفيترا).

تواصل مع طبيب


اتصل بطبيب لإجراء فحص إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب - ولا تخف من طلب الاختبارات المناسبة .. سيساعد تحديد السبب الأساسي وعلاجه في تخفيف ضعف الانتصاب ويسمح لك بالاستمتاع بحياة جنسية صحية مرة أخرى.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا