مركز المساعدة
مساعدة سريعة

حاسبة الوزن الصحي للأطفال والمراهقين

حاسبة الوزن الصحي للأطفال والمراهقين من عمر 2 وحتى 20 سنة .. يمكنك حساب وزن الطفل الحالي هل يعتبر وزن طبيعي أو وزن زائد أو وزن ناقص.

حاسبة الوزن المثالي للأطفال والمراهقين

تعد الآلة الحاسبة المثالية لوزن الجسم أداة مفيدة للتحقق من الوزن المناسب لطول الجسم للفترة العمرية من 1 إلى 20 سنة - وتعد حاسبة الوزن المثالي من بيتي بيديا - حاسبة سهلة - والتي تراعي أيضاً نوع الجنس.

يمكنك من خلال هذه الحاسبة تقييم وزنك إذا كنت تقع في فئة المراهقين العمرية (20 سنة أو أقل) أو حساب وزن طفل من عمر سنتين لتقييم الوزن الحالي هل هو زائد عن الوزن المثالي أم يقع ضمن القيم الطبيعية للوزن بالنسبة للطول أو وزن ناقص .. (لمزيد من التفاصيل حول ماهو الوزن المثالي : من هنــا).

Powered by Beitypedia

إذا أردت حساب الوزن الصحي للطول والعمر للبالغين (21 فما فوق) : من هنــا »

الوزن المثالي أو الوزن الصحي ليس بالضرورة أن يكون قيمة محددة بالضبط يجب الوصول لها - انما مجموعة قيم تقع بين الحد الأدنى والحد الأقصى .. فمثلا بالنسبة لرجل بالغ من العمر 42 سنة وطوله 170 سم - يكون الوزن المثالي له أي وزن يقع بين 60.7 كجم (كحد أدنى) إلى 75.1 كجم (كحد أقصى) - وهي أوزان صحية بالنسبة لطوله وعمره .. (اقراً : طريقة حساب الوزن المثالي رياضياً).

يمكنك أيضاً معرفة الوزن المثالي بدلالة معامل الكتلة (مؤشر الكتلة BMI) وذلك من خلال معرفة مؤشر كتلة الجسم المثالي بالنسبة للطول والعمر والجنس - ومن ثم إيجاد الوزن المقابل لهم - من خلال حاسبات بيتي بيديا التالية :-

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا