مركز المساعدة
مساعدة سريعة

مخاطر فقدان الوزن السريع مع الرجيم

نستعرض مشاكل خسارة الوزن بسرعة بالرجيم .. يتسائل الكثير عن كيفية انقاص الوزن بسرعة وأمان - والحقيقة أن السرعة والأمان لا يجتمعان مع بعضهما البعض - لا في خسارة الوزن ولا في أي شيء آخر في جميع نواحي الحياة - إنما فقط في التوبة إلى الله !!

مما لا شك فيه أن خسارة الوزن بسرعة بشكل مفاجئ من الممكن أن يؤدي إلى كثير من المشكلات الصحية سوف نتكلم عنها باختصار - ولكن في البداية صراحة نحن نتعجب من الموضوعات التي تعج بها مواقع الإنترنت التي لا تهتم سوى بسحب الزوار إليها من محركات البحث.. وتتصدر عناوين هذه الموضوعات جملة "السرعة والأمان" في انقاص الوزن - وغالباً يتم الإشارة إلى انقاص الوزن في أسبوع أو فترة أكثر قليلة لا تتجاوز شهر - وهذا من قبيل السحر وهو أيضاً ليس صحياً على الاطلاق ! - وأكثر هذه الموضوعات مجرد نصائح عامة تطبيقها لا يعطي النتائج التي تم الترويج لها ... وعلى أي حال - لقد تحثنا في موضوع خاص عن المعدل الطبيعي لإنقاص الوزن في الأسبوع الأول والأسابيع التالية »

وذكرنا في هذا الموضوع الخاص أن المعدل الطبيعي لإنقاص الوزن في الأسبوع الأول يتراوح بين 2 إلى 5 كجم - وفي الأسابيع التالية يتراوح بين نصف إلى 1 ونصف كجم .. ونزول الوزن بمعدل أكبر من ذلك من الممكن أن يؤدي إلى كثير من المشكلات وهي :-
  • الفتق السري والأربي.
  • تكوين حصيات والتهابات المرارة.
  • قرحة المعدة.
  • سقوط بعض الأعضاء مثل الكلى.

لماذا إنقاص الوزن السريع يؤدي إلى التهابات وتكون حصوات المرارة؟

النظام الغذائي المستخدم لإنقاص الوزن بسرعة عادة ينقصه الدهون .. ومن المعروف أن الدهون تؤدي إلى تنبيه الحوصلة الصفراوية (المرارة) لإفراغ محتواها من السائل الاصفر - وبالتالي - فإن نقص الدهون من الرجيم الغذائي هذا سوف يسبب ركود محتويات المرارة داخلها - مما يؤدي إلى زيادة الفرصة لتكوين الحصيات - والحصيات تؤدي إلى التهاب المرارة.

كما أن النزول السريع في الوزن يؤدي إلى زيادة الكوليسترول - مما يؤدي إلى ترسيبه في الحوصلة المرارية أيضاً - مكوناً نوع آخر من حصى المرارة وحدوث التهابات المرارة.

لماذا يؤدي إنقاص الوزن السريع لحدوث قرحة المعدة والإثنى عشر؟

الرجيم القاسي - غير الصحي - المستخدم في إنقاص الوزن بسرعة يعتمد على قلة عدد الوجبات مع زيادة الأنشطة اليومية - مما يجعل الأحماض والعصارات الهاضمة تؤثر تأثير مباشر على جدار المعدة والأمعاء - مما يسبب التهابات المعدة - واحتمال حدوث القرح بالمعدة وبالإثنى عشر .. ويساعد في ذلك انخفاض مستوى الجلوكوز بشكل ملحوظ مع الرجيم القاسي غير الصحي.

إذا أردت انقاص وزنك بمعدل 5 إلى 7 كيلو في 10 إلى 15 يوم - بطريقة صحية دون التعرض للمشاكل السابقة يمكنك اتباع رجيم اليوم الواحد المتكرر - شرط ان تتوفر معك شروط معينة ضرورية تحدثنا عنها في نفس الموضوع الذي يتناول طريقة هذا الرجيم.

أيضاً يمكنك مراسلتنا في شات الدعم التابع لموقع بيتي بيديا - سوف تجده أسفل يمين الشاشة - إذا أردت المساعدة والإجابة على أي تساؤول يخص ما تم ذكره في هذه الموضوعات.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا