مركز المساعدة
مساعدة سريعة

وصف رائحة البرجموت

وصف رائحة البرجموت (البرغموت) ملك افتتاحيات روائح العطور المنعشة وخاصة العطور الصيفية.

ما هو البرغموت؟

البرجموت (أو البرغموت) bergamot هو نوع من الفواكه الحمضية التي تشبه الليمون والبرتقال في الطعم والملمس - ولكنه مر قليلاً - وأصغر حجماً من البرتقال .. وعندما تقطف البرجموت وتستخدمه - يمكن أن ينتج عنه رائحة عطرية منعشة.

العائلة العطرية للبرجموت

البرجموت وأياً من المكونات العطرية التي تدخل في توليفة العطر تتبع عائلة ما ينتمي إليها هذا المكون من حيث خصائص الرائحة (الشخصية أو التشابه) - تسمى هذا العائلات بـ العائلات العطرية .. ومن العائلات العطرية التي ينتمي إليها البرغموت في صناعة العطور هي "عائلة الحمضيات" التي تجمع الحمضيات مثل : البرتقال - الليمون - اليوسفي .. وغيرهم .. وبالتالي - البرغموت يتناسب عند المزج - مع أنواع أخرى من الفاكهة الحمضية - كما يعتبر البرجموت خيار جيد في العديد من العطور الشرقية في حالة أراد العطرجي كسر قوة الرائحة الكلية المعتمدة على مكونات أغلبها شرقي واكسابها بعض النضارة والرشاقة.

وصف رائحة البرغموت

رائحة البرجموت تشبه رائحة الليمون مع لمحة من رائحة الأعشاب الخضراء ولمحة سكرية خفيفة - يمكن وصفها بشكل أخر على أنها رائحة ليمون حلو ترابي .. رائحة البرجموت يمكن وصفها بـ قنبلة عطرية منعشة تدغدغ أنفك بشكل مثير - ناعم ومنعش في نفس الوقت - وتشبه إلى حد ما دغدغة مشروبات الصودا للسان - فتشعر بنشوة عطرية تمنحك شعورًا بالإنتعاش والراحة.


لهذا تُعتبر رائحة البرجموت مميزة لدرجة أنها تستخدم في صناعة العديد من المنتجات العطرية ومستحضرات التجميل - على رأسها منتجات العطور (خاصة الكولونيا) - حيث يعتبر البرغموت من النوتات العطرية الأكثر شعبية في مقدمة العطر (لمزيد من التفاصيل : النوتات العطرية).

يمكن تقسيم رئحة البرجموت إلى مكونات رائحة أصغر - أحادية - شكلت معاً توليفة ميزت رائحة البرغموت عن غيرها من الروائح الحمضية كما يلي :-
  • رائحة حمضية بنسبة 60%
  • رائحة لينالول 35%
  • رائحة أعشاب خضراء 5%

مخطط مكونات رائحة البرغموت

كما تعتبر رائحة البرغموت من الروائح المهدئة - ويمكن استخدامها لرفع المزاج وتحفيز الاسترخاء.

عطور تحتوي على البرجموت

توجد العديد من العطور التي تحتوي على مكونات البرغموت كجزء من تركيبتها - على سبيل المثال:-
  • عطر او سوفاج من ديور : يعتبر العطر الذي جعل البرغموت ناجحًا ومطلوب بكثرة في العطور .. وبفضل نوتة البرجموت والتوليفة ككل للعطر - مازال هذا العطر يجذب جميع محبي العطور المنعشة الى يومنا هذا - فهو ليس فقط عطر منعش بأسلوب الشباب وإنما عطر منعش أنيق.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا