مركز المساعدة
مساعدة سريعة

رائحة خشب الأرز Cedarwood

وصف رائحة خشب الأرز cedarwood - خشب الأرز ذو رائحة عطرية خشبية رائعة بلسمية ومنعشة.

رائحة خشب الأرز تتبع عائلة الروائح الخشبية في مجال العطور (الروائح الخشبية تمثل "مجموعة عطرية" فهي تمثل جزءًا من النوتات العطرية (المواد الخام) النباتية المستخدمة في تركيب العطور - تمامًا مثل المجموعة العطرية الفاكهية ومجموعة الزهور).

ننصحك لمزيد من التفاصيل قراءة موضوعنا الرئيسي : الروائح الخشبية »

خشب الأرز ذو رائحة عطرية خشبية رائعة مأخوذة من شجرة صلبة دائمة الخضرة تدوم طوال فصل الشتاء .. ولكن ما هي رائحة خشب الأرز؟ هنا - نصف لك رائحة خشب الأرز ونستكشف الروائح التي تتوافق معها جيدًا.

أشجار الأرز Cedar trees

 تأتي أشجار الأرز في العديد من الأنواع الموجودة في جميع أنحاء العالم - من أرز المنتزه الوطنية الأولمبية cedars of Olympic National Park بـ ولاية واشنطن إلى أرز لبنان المسطح .. ومع ذلك - فإن خشب الأرز ليس فقط موطنًا لمنطقة البحر الأبيض المتوسط - ولكن حتى جبال الهيمالايا.
اعتقدت قبائل الشيروكي التي كانت تسكن القارة الأمريكية أن الروح البشرية كانت مخبأة في لب خشب الأرز - بينما استخدم التبتيون زيت خشب الأرز في احتفالاتهم الروحية - واستخدم الرومان القدماء جذوع الأشجار لبناء السفن.
خشب اشجار الأرز هو خشب صلب متعدد الاستخدامات وطويل الأمد - وبصرف النظر عن استخدامه في صناعة الأخشاب - فإن خشب الأرز يحظى بتقدير كبير من قبل العديد من الثقافات والحضارات ويستخدم كجوهر روحي وصوفي - وقد جعل اسمه أحد الأصول في صناعة العطور - وغالبا ما يستخدم في العطور الذكورية.

زيت خشب الأرز الأساسي

يتم أخذ زيت خشب الأرز من الإبر الصنوبرية للشجرة وأوراقها ولحاءها وحتى التوت.

زيت خشب الأرز cedarwood oil مشتق من شجرة الأرز دائمة الخضرة - شجرة الأرز بأكملها - في الواقع! .. حيث يمكنك الحصول على روائح ناتجة عن اللحاء أو البتلات أو النسغ فقط (العصارة أو النُسْغ ‏ هو السائل الذي ينتقل عبر خلايا النسيج الوعائي الخشبي أو خلايا اللحاء في النبات).

يتم تقطير أوراق الشجر في الغالب (من الأشجار المزروعة في جبال الأطلس بالمغرب أو فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية) بالبخار لإنتاج الزيت المكثف والذي يستخدم أيضًا في العلاج بالروائح للتهدئة والتوازن.

في بعض الأحيان - يتم استخدام جذور وخشب هذه الشجرة البطيئة النمو - مما يضع بعض علامات الاستفهام البيئية على استخدامها اليوم .. لهذا السبب جزئيًا - يوجد الآن عدد غير قليل من المكونات الاصطناعية التي تشبه خشب الأرز تُستخدم لإضفاء العمق والجودة "الأساسية" عبر بعض عطور بعض النساء - والعديد من عطور الرجال.

ما هي رائحة خشب الأرز؟

عطر هذه الشجرة أخضر وراتنجي - إن نوتة خشب الأرز واحدة من أكثر النوتات الخشبية شهرة والتي تعمل أيضًا كمثبت في العطور - تضفي رائحته الفخامة والأناقة.

كما قد تتخيل - لأنه يأتي من الأشجار - فإن خشب الأرز له رائحة خشبية .. لكن وصف الأمر بهذه الطريقة لا يؤدي ببساطة إلى تقريب لك هذه الرائحة اللطيفة بقدر كبير من العدل.

إن القول بأنها رائحة "خشبية" وكفى - هو نوع من التقليل من شأن هذا العطر المعقد - على الرغم من عشق الكثير من مستخدمي العطور للرائحة الخشبية بصفة عامة والمنبعثة مثلاً من الاثاث الخشبي وبعض الأشجار - إلا أن الروائح الخشبية متنوعة وتتميز عن بعضها البعض مع بقاء جوهرها الخشبي - لذلك دعونا في بيتي بيديا وكما عودناكم أن نحددها بشكل أفضل قليلاً شكل الرائحة ونستكشفها.

عطر هذه الشجرة أخضر وراتنجي .. خشب الأرز له نغمات بلسمية (راتنجية) ورائحة منعشة (لمحة رائحة الكافور) مدمجان مع بعضهما البعض والتي تذكرك بصناديق السيجار الفاخرة الخشبية أو التحف الخشبية الثمينة أو كولونيا بعد الحلاقة الجيدة - ويمكن لرائحة الخشب العطرية هذه أن تستدعي ذكرياتك مع رائحة القلم الرصاص أيام طفولتك والذي كان يُصنع من خشب الأرز .. إذا لم يكن لك تجارب مع هذا كله - يمكنك تقريب الرائحة برائحة نشارة الخشب.

يحتوي خشب الأرز من فرجينيا وتكساس على نوتات عطرية ناعمة - بينما يمتلك ابن عمه الأطلسي رائحة أقوى بكثير: حيوانية وجلدية - مع ملاحظات دخانية (ترابية) وكافور.

غالبًا ما يستخدم خشب الأرز كـ نوتة عطرية أساسية أو نوتة متوسطة في العطور والشموع المعطرة بالإضافة إلى المنتجات المعطرة الأخرى .. فـ في صناعة العطور بالأخص يستخدم خشب الأرز بشكل أساسي كعنصر أساسي (نوتة عطرية أساسية) لترسيخ المكونات العلوية والوسطى للمؤلف العطري .. يمتزج خشب الأرز جيدًا للغاية مع روائح الأزهار والحمضيات - حيث يعمل كمرساة دافئة للجمع بين الروائح الزهرية والحمضيات مما يضفي الدفء ويعطيك احساس التنزه في الغابة .. في حين أن العطور التي يمتزج فيها خشب الأرز مع المسك والعنبر لها رائحة خضراء ونظيفة مع لمسة قديمة / قديمة.

بشكل عام - عند مزجها بمكونات أخرى - تنتج رائحة قوية لا تقاوم ذات طابع جريء مع إحساس جاف ودخاني وفلفلي يجلب إلى الأذهان الغابات دائمة الخضرة والأشجار الطويلة.

إن رئحة خشب الأرز تهدئ الروح .. يُعتقد أن رائحة خشب الأرز الترابية تقلل من القلق وتساعدك على الاسترخاء بدرجة كافية للشعور بالنعاس .. هناك حقيقة علمية في هذا أيضًا - حيث يعمل الكحول Cedrol الموجود في زيوت الأشجار الصنوبرية وخشب الأرز كمسكن يجعل المرء يشعر بالهدوء.

ما هي الروائح الأخرى التي تتماشى مع خشب الأرز؟

تمتزج نوتة خشب الأرز جيدًا مع نوتة خشب الصندل (وهو أحد أكثر روائح الشموع والبخور والعطور شيوعًا)- ماذا تشبه رائحة خشب الصندل؟ في الأساس - يقدم خشب الصندل رائحة دافئة وناعمة تتماشى جيدًا مع هالة الكافور التي تنبعث من خشب الأرز.

يمتزج خشب الأرز جيدًا مع روائح مثل الإيلنغ واللبان والبرغموت .. كما ذكرنا سابقًا - تعمل خشب الأرز أيضًا كمرساة لرائحة الحمضيات مثل البرتقال الحلو والزنجبيل والجريب فروت - مما يؤدي إلى تقريبها بشكل ممتع.


فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا