مركز المساعدة
مساعدة سريعة

رجيم للمرضعات آمن وفعَّال

رجيم المرضعات أو رجيم فترة الرضاعة - رجيم للمرضع كل يوم - رجيم المرضعات في رمضان (رجيم السحور /الإفطار) - رجيم صحي خاص للأم أثناء فترة الرضاعة.

في هذا الموضوع نقدم لكِ رجيم سهل مناسب للأم اثناء فترة الرضاعة - رجيم للمرضعات كل يوم في الأيام العادية بالإضافة إلى رجيم المرضعات في رمضان في الفطار والسحور.

عادة - تكتسب الأم وزن زائد خلال فترة الحمل - كنتيجة طبيعية خلال هذه الفترة العصيبة - وبمجرد الولادة تسارع الأم في تبني نظام غذائي يساعدها على خفض هذا الوزن غير المرغوب فيه للعودة إلى وزنها الطبيعي أو إلى الوزن المثالي الصحي المناسب للطول والعمر.

نقدم لكِ عزيزتي الأم - رجيم صحي مغذي وفعّال بفضل الله - لإنقاص وزنك دون المساس بالوزن الحيوي (وزن العضلات - العظام - الأعضاء الداخلية) - ودون التأثير على عملية الإرضاع أو صحة المرأة المرضعة .. فكلمة رجيم تعني في الأساس "نظام" - نظام في كمية وعناصر الطعام - نظام في عدد السعرات الحرارية - في مواعيد تناول الوجبات وعدد الوجبات وايضاً طريقة تناول الطعام.

أي أن كلمة رجيم ليس معناها "الحرمان" كما يعتقد كثير من الناس - ولكنها نظام او أسلوب في التغذية.

رجيم للمرضع كل يوم

ريجيم فترة الرضاعة خلال الأيام العادية ..

عند الاستيقاظ

كوب حلبة باللبن (لبن منزوع الدسم).

قبل الإفطار بنصف ساعة

تناول ثمرة من فاكهة الموسم.

وجبة الإفطار

بيضة مسلوقة أو قطعة جبن قريش أو 4 ملاعق فول .. بالإضافة إلى ربع رغيف.

تصبيرة

كوب من شوربة العدس.

وجبة الغداء

سلطة خضراء + 2 قطعة لحم مشوي أو مسلوق (أو 150 جرام كبدة مشوية أو سمكة مشوية أو ربع فرخة مشوية أو مسلوقة وبدون جلد) .. بالإضافة إلى خضار سوتيه + ربع رغيف (أو اربع ملاعق أرز).

ساعة العصاري

عند العصر تناولي كوب من شراب النعناع البلدي مُحلى بـ ملعقة واحدة صغيرة من السكر.

قبل النوم

كوب من شراب الشمر.

مع الإكثار من تناول الماء قبل الطعام - وتناول الفاكهة أثناء الجوع.

رجيم فترة الرضاعة في رمضان

فيما يلي نظام غذائي للمرضع أثناء الصيام (خلال شهر رمضان المبارك) .. [لدينا في بيتي بيديا أيضاً ريجيم للأشخاص العادية في رمضان - من هنا : رجيم رمضان].

ريجيم السحور للمرضعات

فول مدمس بالليمون وقليل من الزيت - في حدود أربع ملاعق كبيرة فول (أو قطعة جبن قريش 150 جرام أو بيضة مسلوقة) .. بالإضافة إلى كوب زبادي منزوع الدسم + نصف رغيف + شرائح من الخيار والطماطم.

رجيم الفطور للأم المرضعة

كوب عصير برتقال طازج (بالسويت دايت أو السكرول) أو أي عصير فاكهة أخرى طازج (طبيعي وليس صناعي) .. بالإضافة إلى طبق سلطة خضراء + خضار سوتيه + 2 قطعة لحم مسلوق أو مشوي (أو ربع فرخة مشوية أو مسلوقة بدون جلد - أو 2 سمكة مشوية) + ربع رغيف أو أربع ملاعق أرز.



فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا