مركز المساعدة
مساعدة سريعة

عطر عود مود lattafa oud mood

عطر عود مود
عطر عود مود عطر للجنسين عبارة عن عود خفيف مغطس في فانيليا وكراميل بلمحة مدخنة تبغية/ ترابية - أنيقة وثمينة وذات جودة رائعة - هنا لا تشم رائحة أي شيء اصطناعي - رائحة طبيعية - حلوة - راتنجية - جمال طبيعي مذهل .

عطر عود مود هو عطر من تصميم دار لطافة الإماراتية للعطور - وفيما يلي معلومات ووصف وتقييم لرائحة عطر عود مود ...

تصنيف العطر

  • عطر شرقي.
  • عطر شتوي بأمتياز.
  • عطر للجنسين.
  • عطر للمناسبات الرسمية والخاصة.

مكونات العطر

يحتوي الهرم العطري لهذا العطر على مكونات (نوتات عطرية) تشكل كلاً من أفتتاحية العطر وقلب وقاعدة العطر كالتالي :
النوتات العليا النوتات العليا للعطر : الورد الزعفران الفلفل الحلو الأسباني
النوتات الوسطى نوتات قلب العطـــــــر : الباتشولي كرامل نوتات زهرية
نوتات القاعدة نوتات قاعدة العطــر : فانيليا الكهرمان عود البخور

تقييم العطر

جمال الرائحة

8.0

ثبات العطر

8.6

فوحان العطر

8.3

وصف وتقييم العطر

رائحة عطر عود مود ببساطة تذكرك بمذاق شيكولاتة داكنة مدخنة محشوة بالكرامل بلمسة حارة. 

أفتتاحية الرائحة تكون زهرية حارة بفضل نوتة الزعفران (تعطي رائحة زهرية خفيفة بلمسات ترابية ولمسات أشبه برائحة جلد الجاكيت أو المعطف - وهذا هو ما يميز رائحة الزعفران الحارة) تمتزج هذه النوتة مع الفلفل الحلو الاسباني والفانيليا لتعطي لنا نفحات فانيليا عليها رشة بهارات - وحتى لا تتحول الرائحة لكافور - تلحقها لمسات الكراميل لتقوي رائحة الفانيليا - وفي هذه اللحظة اقتربت رائحة تبغ سكرية .. هذه الرائحة التبغية تتنامى بدفقات من الباتشولي ذو الرائحة الترابية -  وسرعان ما تغلفها الرائحة الراتنجية القادمة من الكهرمان - لتعطي لنا دفء ولتحجيم الرائحة المتبلة من أن تسيطر على الرائحة الكلية للعطر - كل هذا في ثواني معدودة - لم نتجاوز 3 ثواني.

 ثم تبدأ لمسات العود ذو الطابع الخشبي الراتنجي (رائجة خشب قديم ذو لمحة رائحة طبية) بالظهور - وهنا تصبح الرائحة الكلية  رائحة فخمة - ثمينة - عبق العود واللمسات الترابية للباتشولي أعطت احساس أن الرائحة قديمة - ثمينة - محلاة بكراميل وفانيليا - بمعنى آخر "شيكولاتية" - ومحاطين بفضل الزعفران والباتشولي برائحة متبلة مدخنة (وربما ساعد على هذا نوتة البخور - ولكن لا يبدو أن هناك رائحة بخور المعروفة لنا والتي نشمها من أعواد البخور - بل الرائحة الدخانية هنا أشبه برائحة شكولاتة اقتربت أن تحترق - تخيل رائحة شكولاتة سكرية داكنة - اصبحت ساخنة !! .. يالها من رائحة).

 كل هذا يبدو في أنف مستخدم عطر عود موود كـ مزيج خشبي/ترابي - سكري ومتبل (حار) .. لا تستطيع أن ترجح كفة الفانيليا على حساب رائحة الخشب القديم المتمثل في العود - والعكس - بل هو مزيج متوازن ويظل هكذا حتى ساعات طويلة إلى أن تشم تدريجياً رائحة الفانيليا وحدها وتخفت رائحة باقي المكونات.. انه عطر ذو نفس طويل - وانتشاره جيد جداً - ورائحته شرقية ولكنها غير غارقة في اللزوجة وليست عنيفة كما هو حال خلطات العود والمسك في المنطقة العربية - بل عود مود عطر خير مثال على الرائحة الشرقية التي تصلح للمناسبات العامة والخاصة أيضاً - فهي رائحة ثمينة وبجودة عطور النيش - رغم رخص ثمن عطر عود مود.

رائحة عطر عود مود تناسب الأشخاص فوق سن الثلاثين - لما لها من طابع رزين لا يناسب انطلاق الشباب - أيضاً رائحة عطر عود مود لا تتلائم مع الملابس الرياضية أو الكاجوال - بينما تتلائم مع الملابس الرسمية أو العادية الكلاسيكية - وتنسجم أكثر هذه الرائحة مع الملابس العربية الشرقية وكأن الرائحة وجدت ضالتها في أبهى حلة على الاطلاق - ليصبحان ثنائي مذهل.
 
نعتقد أن أكثر نوتات عطرية ظاهرة في رائحة عود مود هي : الفانيليا - العود - الزعفران - الباتشولي - الكهرمان - الكرامل.

فريق العمل

: يمكنك المشاركة بتعليق وبدء النقاش من هنا